أفضل 10 ألبومات كلاسيكية غيرت صناعة الموسيقى

أفضل 10 ألبومات كلاسيكية غيرت صناعة الموسيقى

هناك الكثير من الأغاني والألبومات التي تم إصدارها على مر السنين. الموسيقى جزء من حياتنا ، وهذا هو سبب وجود الكثير من الألبومات الرائعة التي احتضنها الكثير من الناس. بالنظر إلى الوراء ، هناك أيضًا بعض الألبومات الرئيسية التي غيرت الموسيقى ككل.

مع وجود الكثير من الأنواع الموسيقية ، من السهل توقع أنه سيكون من الصعب على الكثير من الناس الحصول على أفضل ما لديهم جميعًا. لكل فنان أسلوبه الخاص وتفرده ، ولهذا يصعب عادةً اختيار أفضل فنان للاستماع إليه.

الموسيقى ترضي الأذنين ، والمعجبين حريصون دائمًا أفضل الألبومات علىمرارًا وتكرارًا كما يأمل العديد من القراء العثور عليها في مراجعةموقع غنيوة. ومع ذلك ، هناك العديد من الألبومات التي جعلت المعجبين ينطلقون ويغنون الأغاني فيها. 

فيما يلي أهم الألبومات الكلاسيكية التي أثرت في صناعة الموسيقى:

1. Radiohead – OK Computer (1997) كانت 

OK Computer نجاحًا كبيرًا لراديوهيد لمجرد أنها كانت ذروة حياتهم المهنية. كان Kid A وعدًا كبيرًا كأفضل ألبوم له في ذلك الوقت ، ولكن بعد ذلك وصلت كتابة أغاني Thom Yorke إلى المستوى الذي أدى إلى مزيج أكبر لعروض موسيقى الروك ثلاثية الجيتار. 

لقد أوضح قلق يورك والبارانويا أن هذه كانت أعجوبتهم الفنية حيث أدت أغاني “Climbing Up the Walls” و “Karma Police” و “Paranoid Android” إلى النجاح الفوري للألبوم. كان ‘Let Down’ عبارة عن جهاز تمزيق كامل وكان له ذروة من القيثارات الكهربائية مع لمسة نهائية falsetto قوية. 

2. الأمير – Sign o ‘the Times (1987) كان 

Sign o’ the Times ألبومًا قويًا كان له الكثير من الافتراضات كموضوع رئيسي. المسار الافتتاحي كان كل شيء عن إدمان المخدرات ، وباء الإيدز ، وانفجار تشالنجر. كان سحب برينس لهذا الألبوم أكثر جاذبية لإنسانية الناس. لقد كان دليلًا على إرثه الذي جعله يحقق نجاحًا كبيرًا على مر السنين.

لا تزال صرخات برنس “يا لماذا” تتردد في العصر الحديث للموسيقى. عُقد الألبوم في 16 مسارًا فقط ، وأدت الدراما إلى جذب المزيد من المستمعين حيث دفعته إلى ذروة مسيرته المهنية. كان Sign o ‘the TImes إنجازًا كبيرًا حيث قفز من موسيقى البوب ​​إلى موسيقى الروك. كان هناك الكثير من الأخاديد غير التقليدية وكلاسيكيات مثل “Adore” و “The Ballad of Dorothy Parker” غيرت الطريقة التي أحب بها المعجبون أغانيه إلى الأبد.

3. Smashing Pumpkins – Siamese Dream (1993)

عندما توفي نيل بيرت ، فقد Smashing Pumpkins قلبه لأنه كان مستوحى من شاعر غنائي سابق. قال بيلي كورغان إنه أعطاهم أجنحة ليحلقوا بها وخريطة طريق ليجدوا طريقهم إلى حياتهم المهنية. لم يُر هذا التأثير حتى أطلقوا سراح الحلم السيامي.

كان هذا الألبوم أعظم ألبوم بروغ روك في ذلك الوقت ، وقاموا بوضع كلمات الأغاني بشكل جيد جنبًا إلى جنب مع مزيج قوي من الآلات. كانت مليئة بالتحولات الدراماتيكية من حيث النغمة والملمس. كان هناك الكثير من القطع في هذا الألبوم لنادي موسيقى الروك البديل. كان هناك ميل لموسيقى الجاز في معظم الأغاني وهو الأثقلبين العديد من الألبومات التي لديهم.

4. Sinead O’Connor – The Lion and the Cobra (1987)

جاء الأسد والكوبرا من العدم ولم يكن حقًا نجاحًا كبيرًا في إصداره الأولي. لقد كان نوعًا من موسيقى البوب ​​الشعبية الأيرلندية التي صنعها موسيقيون أيرلنديون ليعكسوا تراثهم السلتي. كان صوت سنيد قويا جدا وكانت دافئة في أغانيها لهذا الألبوم.

كانت كلماتها المذهلة أيضًا في صميم الموضوع. شهدت أغنية Troy – وهي أول أغنية من الألبوم – ارتفاعات وسقوط كثيرة لتتماشى مع قصة المأساة اليونانية الحقيقية. غنت السطور كما لو كان ذلك يحدث في الوقت الفعلي ، ولم تتقادم القصة أبدًا بفضل إيصال سنيد.

5. العدو العام – يتطلب أمة من الملايين لإيقافنا (1988)

كان العدو العام في أفضل حالاته عندما أصدر “يستغرق أمة من الملايين لتعطيلنا”. إن الجمع بين الشعريات التي قام بها كل من Chuck D و Flava Flav’s adlibs على خدوش DJ Terminator X حوّلها إلى تحفة فنية.

أرسلت أغاني مثل “Bring the Noise” و “Rebel Without a Pause” رسالة قوية بأصوات Malcolm X و Jesse Jackson في المزيج أيضًا. كانت جميع الأغاني في هذا الألبوم بمثابة إتقان استعارة. كانت “Channel Zero” قصة عن مؤامرة تلفزيونية وقنابل الحقيقة في الأغاني الأخرى كانت مجرد قصة رائعة أشعلت الألبوم ككل.

6. نيرفانا – نيفيرمايند (1991) 

احتاجت نيرفانا إلى ألبوم ضخم لتقديمه للعالم للاحتفال بإرثهم. تعاون ثنائي كورت كوبين وكريست نوفوسيليك مع ديف غروهل وازدهر في ذروة تاريخ الموسيقى. جلسوا في Sound City مع المنتج Butch Vig وأدى ذلك إلى تحفة عام 1991 Nevermind. 

كان الألبوم واحدًا من أكثر الأعمال حيوية في الثلاثين عامًا الماضية مع قدرمن الغضب والحساسية. قفز الثلاثي من الفوضى المشوهة كموضوع رئيسي. في حين أنه ألبوم مظلم لتبدأ به ، لا يزال Nevermind ألبومًا لحنيًا بدا جيدًا للعديد من المعجبين.

7. U2 – The Joshua Tree (1987) 

في عام 1987 ، كان U2 بالفعل فرقة ساخنة في الولايات المتحدة عندما تطوروا من أسلوب البانك ليصبحوا متمردين سياسيين معروفين بهم. حققت “The Joshua Tree” نجاحًا كبيرًا في ذلك العام وأصبحت الدعامة الأساسية في معظم أجهزة الراديو أيضًا.

لم تكن فرقة U2 تتواصل مع أمريكا فحسب – بل استحوذت على الجمهور في جميع أنحاء العالم بفضل أغانيهم العميقة وتسجيلاتهم الرائعة. كان هناك العديد من الموضوعات لهذا الألبوم ، مثل الهيروين وإضراب التعدين وصراع المخدرات في أمريكا الوسطى وبعض المراجع الكتابية أيضًا. كان الألبوم الذي ظل الأفضل في التاريخ.

8. مادونا – مثل الصلاة (1989) 

كانت مادونا نجاحًا كبيرًا قبل إصدار هذا الألبوم بوقت طويل. لقد كانت الأفضل من بين أفضل الفنانات اللاتي عرفناهن على الإطلاق وقد وضعت العارضة بنوعها. على الرغم من وجود العديد من المشكلات في ذلك الوقت ، تخلصت مادونا من كل شيء وأثبتت أنها الوجه التالي للموسيقى الأنثوية في ذلك الوقت. 

أطلقت الفنانة ألبومها الرابع Like a Prayer ردًا على الانتقادات المتزايدة ضدها. واصلت مادونا عادتها القديمة المتمثلة في تبول الكنيسة الكاثوليكية وتم حظرها للسبب نفسه. كانت أغنية “Express Yourself” نشيدًا للكثير من النساء حتى في العصر الحديث. 

جاء الصوت اللطيف لـ “Cherish” بعد ذلك وأثبت أن مادونا كانت لا تزال عقلانية في حججها. كانlbum وحده مخصصًا لوالدتها – التي توفيت عندما كانت لا تزال طفلة صغيرة.

9. Tori Amos – Little Earthquakes (1992) من 

الصعب أن ننظر إلى الوراء إلى نجاح Tori Amos عندما ظهر Little Earthquakes. هذا ليس ألبومها الأول ، لكنه جاء في وقت كانت فيه توري تشعر بالإحباط بطريقة ما من حياتها المهنية.الألبوم اعتمدبشكل كبير على البيانو الغاضب والصوت الغنائي الذي شمل معظم الآلهة العظماء في الأساطير.

تم الترحيب بالألبوم لما يُشاع عن “نعمة التوفير” بفضل التأثير الذي أحدثه على معظم النساء والأشخاص الذين كانوا يشكون في أنفسهم ويتجهون إلى الانتحار. لقد حددت نغمة مسيرة توري المهنية كنجمة ارتكبت الكثير من الأخطاء قبل أن تبدأ مسيرتها المهنية.

تم النظر إلى مقطوعات توري مثل “Crucify” و “Silent All This Years” و “الشتاء” و “الصين” على أنها أمل متلألئ أطلق حملة صليبية موسيقية للتحدث نيابة عن كل امرأة. 

10. Le Mystère des Voix Bulgares (1987) 

غنّت جوقة صوت النساء في تلفزيون الدولة البلغارية لغز الأصوات البلغارية. على عكس معظم الألبومات ، تم إطلاق هذا في عام 1987 مع Nones مثل معالج الملصقات. تم إصداره مع القليل من الضجة وعدم وجود إشعار على الإطلاق. استغرق الأمر سنوات قبل أن يصبح تسجيلًا عبادةً وكانت هناك أجيال من أشرطة الكاسيت تدور في ذلك الوقت.

ركزت قصة هذا الألبوم على الأصوات غير المسموعة للنساء وكان ذلك بمثابة التمكين الذي أدى إلى نجاح العديد من المتابعين على مر السنين. يُنظر إليه على أنه أحد أفضل الألبومات على الإطلاق بفضل تأثيره على كل من الجوقة في الولايات المتحدة والتمكين الشامل للمرأة والذي يمكن التعرف عليه أكثر في مواقع الموسيقى مثل موقع Ghneiwa.

تم سحب الأغاني الموجودة من الألبوم من أرشيف راديو صوفيا وعمل بيتر مورفي وإيفو واتس راسل على ترخيصها جميعًا وتحويلها إلى نجاح كبير في ذلك الوقت.